Loading...
القائمة الرئيسية
روابط هامة
تقرير الأداء الذاتي
تقرير الأداء الذاتي السنوي لضمان الجودة
إحصائيات الموقع
. المتواجدون الآن: 10
. جديد اليوم: 226
. جديد بالأمس: 374
. مجموع الزوار: 3949511
افتتاح ندوة علمية بعنوان "تطبيق تقنيات الهندسة العكسية والنمذجة السريعة في صناعة الأطراف الصناعية والتعويضات العظمية"
افتتح اليوم في جامعة البعث وبالتعاون مع نقابة المهندسين بحمص الندوة العلمية الثالثة في مجال الأطراف الصناعية بعنوان " تطبيق تقنيات الهندسة العكسية والنمذجة السريعة في صناعة الأطراف الصناعية والتعويضات العظمية" وذلك على المدرج الثالث في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

وأشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث إلى أن جامعتنا تعد من المؤسسات التعليمية الهامة برسالتها العلمية وغايتها في خدمة المجتمع من خلال تخريج الكوادر البشرية المدربة على العمل والإبداع والإنجاز في كافة الاختصاصات ومجالات الحياة المتعددة لذلك تولي جامعة البعث كل الرعاية والاهتمام وتقدم الدعم الكامل لتوظيف الطاقات العلمية والعملية والبحثية في خدمة المجتمع وتطويره تحقيقاً لمسيرتها العلمية والمعرفية.

وأكد الدكتور الخطيب أنه كان لجامعة البعث الدور الهام في الاستفادة من الخبرات والكفاءات العلمية للمساهمة في التصميم والتصنيع والإبداع وتوظيف تقنيات الهندسة في تصنيع الأطراف الصناعية وتحقيق أتمتة عملية تصنع الطرف الصناعي من جهة وتقدم مرونة أكبر في عملية التصميم والتعديل والتطوير ورفع كفاءة الطرف الصناعي من جهة أخرى.

ولفت الدكتور المهند مكي رئيس قسم الميكاترونيك ومدير مركز الأطراف الصناعية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية أن هذه الندوة وبجميع محاورها الطبية والفنية والأكاديمية تأتي في إطار ربط الجامعة بالمجتمع والاستفادة من الكفاءات العلمية المحلية بكافة الجوانب وخصوصا" أن الإرهاب الذي مر على بلدنا نتج عنه الآلاف من الجرحى الذي فقدوا أطرافهم العلوية والسفلية.

وتقدم الدكتور شفيق باصيل عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بالشكر لجميع العلماء المشاركين في هذه الندوة مشيداً بجهودهم العلمية المتميزة وتعاونهم العلمي الخلاق لما قدموه من أفكار علمية جديدة ومبتكرة تدعم مسيرة التقدم العلمي وهذا الاهتمام ما هو إلا إيماناً منا بعظمة العلم والبحوث العلمية وقدرتها على خلق الأنسان القادر على مواجهة التحديات والصعوبات العلمية.

وتستمر الندوة لمدة يومين وتتضمن عدة محاور منها: تصميم وتنفيذ واختبار لطرف علوي ذكي بالاعتماد على تقنيات الهندسة العكسية والتصنيع بالاضافة- متطلبات تصنيع الطرف الصناعي الفعال للمبتورين- استخدام التقنيات الحديثة في تحليل المشية- البتور في الأطراف-تصميم قدم اصطناعية بوليميرية تحاكي بيولوجيا القدم المبتورة وتحليل أدائها باستخدام الحاسب-الأطراف البديلة الذكية- دراسة إمكانية الإنتاج المحلي للأطراف الصناعية المنتجة بتقانة الطباعة الثلاثية-تصميم قميص طرف صناعي سفلي قابل للضبط والمعايرة-اختلاطات البتر-تأثير طول الجذمور على محددات المشي عند المبتورين فوق الركبة في المستوي السهمي- تعويض العيون بالبعد الثالث.

هذا ورافق الندوة معرض للأطراف الصناعية شارك فيه مركز الأطراف الصناعية في جامعة البعث حيث تضمن المعرض مقومات للطرف السفلي وللطرف العلوي ودواعم قوس القدم وأطراف تجميلية وأحذية طبية علاجية ومقومات للجذع والعديد من الخدمات المتعلقة بالأطراف الصناعية.

حضر الافتتاح الدكتور فائق شدود أمين فرع الحزب للجامعة وأعضاء من قيادة فرع الحزب والدكتور عيسى موسى نقيب المعلمين في جامعة البعث والدكتور ناصر سعد الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وشؤون البحث العلمي وعدد من عمداء الكليات.

 

استعراض الصور بواسطة عارض الصور

طباعة المقال للخلف
أحدث الأخبار
توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية الفصل الثاني 2021-2022 ليوم 26/06/2022
2022-06-24

توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية الفصل الثاني 2021-2022
2022-06-22

كلمة عميد الكلية للطلاب مع بداية الامتحانات النظرية
2022-06-22

البرنامج الامتحاني للفصل الثاني 2021-2022 لكل قسم على حدا
2022-06-13

البرنامج الامتحاني للفصل الثاني 2021-2022 لكافة الاقسام
2022-06-09

إعـــــــــــــــــــــــــــلا ن
2022-05-16

أسماء طلاب الماجستير الذين أنهو سنة المقررات ولم يسجلوا على الرسالة بعد, بحسب القسم:
2022-05-16

إعلان جلسة الدفاع العلني لرسالة الدكتوراه التي أعدها المهندس سليمان ابراهيم يوسف
2022-05-10

برنامج الدوام الاسبوعي للفصل الثاني 2021-2022
2022-03-15

مناقشة تطوير مشاريع التخرج وربطها بخدمة المجتمع
2022-03-08

عميد الكلية
أبحاث علمية
ملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه والابحاث العلمية المنجزة في الكلية
المقررات الدراسية
االمقررات الدراسية في الكلية لكافة السنوات
تابعنا
جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة البعث © AlbaathUniv مكتب تصميم المواقع بجامعة البعث